منتدى المخابرات العالمية والعربية Forum global intelligence and Arabic
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى المخابرات العالمية والعربية Forum global intelligence and Arabic

أهلا و سهلا بك يا زائر فى منتدى نتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية ونتمنى أن تفيد وتستفيد.
 
الرئيسيةقانون المنتدىس .و .جبحـثتعليمات هامةلوحة المفاتيح العربيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحرية الإماراتية ستمتلك سفن دورية خفية خلال العام الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
islam10340
عريف
عريف
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 50
نقاط : 117
نقاط التميز : 1
العمر : 29

مُساهمةموضوع: البحرية الإماراتية ستمتلك سفن دورية خفية خلال العام الحالي    الأحد أكتوبر 27, 2013 11:01 am

[b]

فريق التحرير
ستمتلك القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة قدرة خفاء متقدمة خلال العام الحالي، من خلال سفن الدورية الجديدة التي تقتنيها من إيطاليا، بما يعزز دورها وريادتها وقدراتها على الجبهة البحرية.

فقد قام حوض فينكانتييري (Fincantieri) في مودجانو، إيطاليا مؤخراً بتدشين سفينة " غنطوط " التي هي سفينة الدورية الأولى التي تتمتع بميزة بالخفاء من أصل سفينتين طلبتهما الإمارات العربية المتحدة من الشركة بموجب برنامج فلاج 2 “Falaj 2” الذي تتولى الشركة تنفيذه حالياً.

وكانت دولة الإمارات قد طلبت هاتين السفينتين من حوض فينكانتييرى الإيطالي في العام 2010. وسوف يتم تسليم السفينة الأولى خلال النصف الأخير من العام 2012، وقد تم منحها اسم إحدى المناطق الجغرافية في الإمارات والتي تقع على مقربة من أبو ظبي.

حضر حفل التدشين نائب قائد القوات البحرية الإماراتية الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان، ورئيس وحدة أعمال القوات البحرية في شركة فينكانتييري الإيطالية أنجيلو فوسكو، وقائد قسم سلاح البحرية الإيطالية في لا سبيزيا الفريق البحري أندريا كامبريغير، وممثلون عن إدارة الحوض.

يبلغ طول كل من السفينتين العائدتين لبرنامج فلاج 2، 55 متراً، بعرض يبلغ 8.6 أمتار، ويمكنهما الانطلاق بسرعة تفوق الـ 20 عقدة، وتأوي كل سفينة طاقماً من 28 شخصاً . ولكن ما يميز هذه السفن حقاً هو شكلها الهندسي الفريد الذي يجعل من الصعب التقاطها على شاشة الرادار.

وتشمل الميزات الأخرى لهذه السفينة المرونة الفائقة التي تتمتع بها، والتي تسمح لها بالقيام بالعديد من المهام المختلفة، أي أنه من الممكن تحويلها من سفينة دورية أو سفينة مراقبة إلى سفينة دفاع ضد الهجمات الجوية وهجمات سفن السطح، في المياه الإقليمية والدولية، كما إنها تتمتع بمستويات سلامة ومعيشة عالية.

يتيح عقد شراء السفينتين الإيطاليتين للقوات البحرية الإماراتية خيار الحصول على سفينتين مماثلتين أخريين، بالإضافة إلى إمكانية نقل تكنولوجيا صناعتها إلى أحواض بناء السفن محلية لبناء المزيد من السفن المماثلة.

وفي هذا الإطار، تنوي شركة فينكانتييري أن تقوم بتعزيز شراكتها مع شركة الإتحاد لبناء السفنEtihad Ship Building - ESB والتي تم إنشاؤها كمشروع مشترك مع شركة الفطان لصناعة السفن ومع ميلارا للشرق الأوسط، وكان الطرفان ممثلان في حفل التدشين. وذلك يظهر طبيعة ما تتوقعه الشركة لنمو هذا السوق في الشرق الأوسط، وأهميته الإستراتيجية. مع الإشارة أن شركة الاتحاد لبناء السفن تعمل في مجال تصميم وبناء وبيع العديد من أنواع السفن المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى قيامها بعمليات الصيانة وإصلاح السفن محلياً.

تجدر الإشارة أن القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك حوالي 70 سفينة ومركب بحري، أكبرها من فئة سفن الكورفيت، التي تعتبر سفن حراسة. لكن السفن الإيطالية الجديدة تضفي ميزات الخفاء الراداري المتقدمة التي تعتبر ضرورة تكتيكية تحتاجها الإمارات في أساليب الحرب البحرية الحديثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البحرية الإماراتية ستمتلك سفن دورية خفية خلال العام الحالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المخابرات العالمية والعربية Forum global intelligence and Arabic :: 
المنتدى العسكري
 :: القوات البحرية :: قسم البحرية العام
-
انتقل الى: